العنوان

37 ش الخليفة المأمون - ميدان روكسي - مصر الجديدة
24 ش شهاب - مدخل ش عدن - الدور الخامس - شقة 505.

البريد الالكتروني

info@drrafiksoliman.com

رقم الهاتف

6642 8325 012

5 علامات تدل على أنك بحاجة إلى زيارة افضل دكتور قلب في القاهرة

افضل دكتور قلب في القاهرة

تتردد على مسامعنا دائمًا جملة يستخدمها جميع الأطباء في نصح مرضاهم وهي: الوقاية خير من العلاج.

وعند الحديث عن أمراض القلب تحديدًا فتُعد الوقاية منها أو التشخيص المُبكر لأعراضها بمثابة فرصة جديدة لعيش حياة أفضل دون مضاعفات، لهذا اهتممنا في فقرات هذا المقال بذكر أهم العلامات التي يجب أن تدفع المريض إلى زيارة افضل دكتور قلب في القاهرة.

 5 علامات تستدعي زيارة افضل دكتور قلب في القاهرة

عند حدوث خلل في تدفق الدم إلى القلب أو عبر إحدى شُرفاته، لا يتمكن القلب من أداء وظيفته بكفاءة، لذا نوضح لك -عزيزي القارئ- فيما يلي أهم العلامات التي إذا شعرت بها عليك بزيارة احسن دكتور قلب في القاهرة:

  • ضيق التنفس الذي يزداد سوءًا عند الخلود إلى النوم.
  • آلام الصدر التي تتفاقم مع المجهود وتهدأ عند أخذ قسط من الراحة.
  • تسارع ضربات القلب عند الراحة أو القيام بمجهود.
  • تورم مفاجئ في الساقين.
  • التعب العام دون وجود سبب ملحوظ.

ونود أن نطمئنك أن وجود هذه الأعراض لا يؤكد وجود مشكلات في القلب أو شرايينه، ولكن الحصول على الاستشارة الطبية المناسبة من أفضل أطباء القلب سوف يطمئنك على صحة القلب، ويرشدك إلى التصرف السليم تجاه الأعراض التي تُعانيها.

وفيما يلي سنوضح لك كيف يقع اختيارك على افضل دكتور قلب في القاهرة.

اقرأ أيضا:  حالات شفيت من ارتجاع الصمام

معايير تمكنك من اختيار اشطر دكتور قلب في القاهره

عند اختيار دكتور جراحة قلب وصدر بالقاهره تحرى وجود المعايير الآتية:

الشهادات العلمية والإسهامات البحثية

حصول الطبيب على الشهادات العلمية وسعيه الدائم في الإسهامات البحثية يدلان على اطلاعه على كل ما هو جديد في جراحات القلب وامتلاكه حصيلة علمية كبيرة، لذا يجب أن تتطلع على الشهادات العلمية التي حصل عليها جراح القلب الذي تختاره.

سنوات الخبرة 

تمتع جراح القلب بسنوات عديدة من الخبرة العملية داخل مصر وخارجها من أكثر الميزات التي تزيد من ثقة المرضى به، إذ أن خضوعهم للعلاج على يد طبيب خبير متمرس في إجراء مختلف جراحات القلب -سواء بالتقنيات التقليدية أو الحديثة- يطمئنهم.

الجراحات الناجحة

عدد الجراحات الناجحة التي أجراها الطبيب سابقًا هي أصدق دليل على مهارته وتمرسه في عمله، خاصة إذا أُجرِي بعض هذه الجراحات لحالات حرجة معقدة فمُنِحَ المرضى فرصة جديدة لعيش حياة أفضل.

آراء المرضى السابقين

عادة ما تكون آراء المرضى السابقين خير دليل على كفاءة جراح القلب في التعامل مع مرضاه واجتهاده في تخفيف الآلام عنهم، وتُعطي انطباعًا أيضًا عن أمانة الطبيب ومهنيته في التعامل مع مختلف الحالات في جميع المراحل العمرية.

وطبقًا لهذه المعايير، حاز الدكتور رفيق سليمان -أستاذ جراحة القلب والصدر بكلية الطب- لقب افضل دكتور قلب في القاهرة.

اقرأ ايضا: جراحة القلب بالمنظار

لمَ يُعد الدكتور رفيق سليمان افضل دكتور قلب في القاهرة؟

يتمتع الدكتور رفيق سليمان بعدة مقومات أهلته للحصول على لقب احسن دكتور قلب في القاهرة بجدارة، لعل أهمها:

  • حصيلته العلمية الكبيرة، فهو حاصل على درجتي الماجستير والدكتوراه في جراحة القلب والصدر، إضافة إلى زمالة كلية الجراحين الملكية بإنجلترا لجراحة القلب والصدر.
  • خبرته العملية التي تجاوز الـ 22 عامًا من العمل في أعرق المستشفيات داخل مصر وخارجها، فقد عمل كاستشاري بمستشفى دار الفؤاد، وعمل عامين كجراح قلب في إيطاليا. واستمد خبرته أيضًا بالعمل لأكثر من 14 عامًا كجراح قلب في أعرق المستشفيات بإنجلترا وهي رويال برمبتون وهارفيلد وساوث هامبتون.
  • مهارته في إجراء جراحات القلب بنجاح، إذ تمكّن من إجراء ما يقرب من 5000 عملية قلب مفتوح ناجحة، وغيرها من جراحات التدخل المحدود لعلاج أمراض القلب والشرايين.
  • مشاركته بعديد من الإسهامات البحثية التي نُشرت في المجلات الدولية لجراحة القلب والصدر، وحرصه على المشاركة في المؤتمرات الطبية العالمية للاطلاع على كل جديد في جراحة القلب والصدر.

اقرأ ايضا: عملية قسطرة الشريان التاجي

لا تؤجل زيارة جراح القلب حتى تتجنب المضاعفات

لا شك أن السلوك الشائع بين كثير من المرضى -وليس مرضى القلب فقط- هو والتهرب من زيارة الطبيب ما داموا قادرين على تحمل الألم، ولكن الحقيقة أن للجسم قدر معين من تحمّل الآلام وأعراض الأمراض، ولا بد وأن تأتي لحظة ما ويُعلن فيها الجسم عن تفاقم الوضع.

لذا لا تضع نفسك في هذا الوضع الخطير وبادر باستشارة طبيب القلب عند معاناتك أي من الأعراض القلبية التي ذكرناها سابقًا لكي تخضع للفحص وتحصل على تشخيص دقيق لحالتك، وتبدأ مع الطبيب رحلة العلاج.

للحجز والاستفسار عن مواعيد العمل بعيادات الدكتور رفيق سليمان -أستاذ جراحة القلب والصدر بكلية الطب- يمكنكم التواصل معنا من خلال الأرقام الموضحة في موقعنا الإلكتروني.

اقرأ أيضا: عملية تركيب دعامة الشريان التاجي

اقرأ ايضا:  جراحة مجازة الشريان التاجي

Top Img back to top
Top Img back to top